عقوبة عدم تنفيذ قرار نهائي صادر من مجلس التأديب في هيئة أسواق المال

ماذا لو؟ صدر قرار نهائي من مجلس التأديب في هيئة أسواق المال بشأن مخالفة ارتكبها شخص مرخص له بممارسة نشاط من أنشطة الأوراق المالية في الكويت، ولم يلتزم هذا الشخص بتنفيذ القرار النهائي الصادر من مجلس التأديب رغم إعلانه بالقرار إعلانًا صحيحًا.

يوضح الإجابة على هذا السؤال محامي أوراق مالية بالكويت في شركة تقنين للمحاماة والاستشارات القانونية.

إذا ارتكب شخص مرخص له بممارسة أنشطة الأوراق المالية في الكويت فعلًا يعد مخالفة لأحكام قانون إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية، وصدر قرار نهائي من مجلس التأديب في هيئة أسواق المال بشأن هذه المخالفة، ولم يلتزم هذا شخص بتنفيذ القرار النهائي الصادر من مجلس التأديب رغم إعلانه بالقرار إعلانًا صحيحًا، في هذه الحالة سوف تقوم هيئة أسواق المال بتقديم بلاغ لنيابة سوق المال ضد هذا الشخص المرخص له عن شبهة وقوع الجريمة المنصوص عليها في المادة 127 من القانون رقم 7 لسنة 2010 وهي عدم الالتزام بأي قرار نهائي صادر عن مجلس التأديب في الهيئة.

عقوبة عدم تنفيذ قرار نهائي صادر من مجلس التأديب :

فيما يلي سوف نستعرض العقوبة الواردة في نص المادة 127 من القانون رقم 7 لسنة 2010 في حالة عدم الالتزام بأي قرار نهائي صادر عن مجلس التأديب في هيئة أسواق المال.

المادة (127)

يعاقب بغرامة لا تقل عن خمسة آلاف دينار ولا تجاوز خمسين ألف دينار، كل من ارتكب فعلًا من شأنه إعاقة تحقيقات أو أي نشاط رقابي للهيئة أو لموظفيها، وتعد الأفعال التالية من الأفعال المعيقة لعمل الهيئة :-

1- عدم تمكين موظفي الهيئة من الاطلاع على أي بيانات أو معلومات ترى الهيئة أهمية الاطلاع عليها.

2- عدم الالتزام بأي قرار نهائي صادر عن مجلس التأديب في الهيئة.

3- تزويد الهيئة ببيانات غير صحيحة أو مضللة .

إذا كنت تريد استشارة محامي أوراق مالية بالكويت فإن شركة تقنين للمحاماة والاستشارات القانونية توفر لك فريقًا متكاملًا من المحامين الرواد في مجال تداول الأوراق المالية وأسواق رأس المال يحظى بخبرات واسعة في التعامل مع الجهات ذات الصلة مثل هيئة أسواق المال وسوق الكويت للأوراق المالية.

ولطلب استشارة قانونية حول جريمة عدم تنفيذ قرار نهائي صادر من مجلس التأديب في هيئة أسواق المال.. يسعدنا استقبال وصف لاستشارتك وسوف نتواصل معك للرد على كافة استفساراتك.

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram
Email
Print