البيانات الواجب توافرها في عقود شركات الأوراق المالية مع عملائها

ما هي البيانات الواجب توافرها في العقود التي تبرمها شركات الأوراق المالية مع عملائها في الكويت؟

يجيب على هذا السؤال فريق محامي أسواق رأس المال في شركة تقنين للمحاماة والاستشارات القانونية.

وفقًا للكتاب الثامن (أخلاقيات العمل) من اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية رقم 7 لسنة 2010 يلتزم الشخص المرخص له بممارسة أنشطة الأوراق المالية في الكويت أن يبرم اتفاقية مع العميل قبل البدء في تقديم خدماته، ويجب أن تشتمل على الأخص البيانات التالية:

1- بيانًا تعريفيًا عن الشخص المرخص له والخدمات التي يقدمها.

2- شروط تقديم الخدمة والالتزامات المتبادلة بين أطراف الاتفاقية.

3- بيانًا عن استراتيجيات الاستثمار المقترحة، بما في ذلك الإرشادات والتحذيرات الضرورية فيما يتعلق بالمخاطر المصاحبة للاستثمارات، أو فيما يخص استراتيجيات استثمار معينة في حالة قيام الشخص المرخص له بإدارة أموال العميل.

4- البيانات التي تمكن العميل من فهم طبيعة الخدمة، ومخاطرها.

5- الإجراءات المتبعة في حالة حدوث خطأ في تنفيذ أوامر العميل، والآلية التي يتم تنفيذها لمعالجة هذا الخطأ، والشخص المسؤول عنه، سواء كان هذا الخطأ من الشخص المرخص له، أو من أحد موظفيه، أو من الغير.

6- الإدارات المختصة باتخاذ القرار لصالح العميل لدى الشخص المرخص له.

7- المصاريف والأتعاب والرسوم المرتبطة بالخدمات التي يقدمها الشخص المرخص له، وآلية احتسابها.

ويقع باطلًا كل شرط يعفي الشخص المرخص له من المسؤولية الناشئة عن الإخلال بالتزاماته تجاه العميل، ما لم تقرر هيئة أسواق المال إعفاءه وفق الشروط والضوابط المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية.

إذا كنت تبحث عن محامي أوراق مالية بالكويت يمكنك الاعتماد علينا في شركة تقنين للمحاماة والاستشارات القانونية .. نوفر لك فريقًا متكاملًا من المحامين الرواد في مجال تداول الأوراق المالية وأسواق رأس المال .. يحظى بخبرات واسعة في التعامل مع الجهات ذات الصلة مثل هيئة أسواق المال وسوق الكويت للأوراق المالية والشركة الكويتية للمقاصة.

ولطلب استشارة قانونية حول البيانات الواجب توافرها في عقود شركات الأوراق المالية مع عملائها .. يسعدنا استقبال وصف لاستشارتك عبر قنوات التواصل المتاحة وسوف نتواصل معك للرد على كافة استفساراتك.

Facebook
Twitter
LinkedIn
Telegram
Email
Print